الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا  Domain-d4a952445f
الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا  Domain-d4a952445f



 
مجلة المنتدى *الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا  1328587963441
الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا  1328523373841
الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا  Fb110
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم
sponsored by

الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا  132403699566
الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا  Domain-af30229540
الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا  Domain-a56da23b5e
الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا  Domain-7289916b37
الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا  1324036993962
الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا  Domain-7c1653a435
الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا  Kw-4390eb8942
الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا  1331288916131
الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا  Domain-fbab993e55
الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا  Domain-cf10b20c8a
الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا  1324036995494
الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا  13240369959210
الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا  1331591516621
الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا  Domain-0d5aac3239
الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا  Domain-856cb0a3a5
الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا  1328532194991
الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا  Domain-8fea38a500
الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا  1324036995625
الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا  1324036995789
الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا  1325533128962
الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا  Domain-cf2b7f4ba1
الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا  1327892219671
الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا  Domain-f2fcb1a7e7
الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا  Domain-ee442e3c25
الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا  Domain-6f7333d643
الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا  1331591159811
الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا  Domain-53d56707e5

شاطر | 
 

 الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
 

بيانات العضو

ahmed ali
عضو جديد
عضو جديد
ahmed ali

معلومات العضو

رقم العضويه : 1093
عدد المساهمات : 65
التقييم : 43314
السٌّمعَة : 34
الجنسية : مصر
الدوله egypt
تاريخ التسجيل : 19/07/2012
ذكر
العمر : 37

معلومات الاتصال

مُساهمةموضوع: الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا    الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا  Empty26/7/2012, 3:16 am








الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا  Domain-d7b1fc3b2c



دراسة الفكر الماسوني تعني فهماً أفضل للسياسة و رؤيةً أكثر وضوحاً وشمولية للأحداث العالمية المختلفة. الكثير منا يسمع عن الماسونية ولا يعرفها و ربما يخلط بينها و بين الصهيونية و هناك فرق كبير فالصهيونية هى تيار سياسى عسكرى حديث يخص طائفة محددة أما الماسونية فهى حركة إلحادية تؤمن بأن الانسان هو سيد الكون و أنه يستطيع تحدى الآلهة و التحكم فى الأقدار و نشأت من أزمنة سحيقة و مستمرة حتى الآن و لكنها تتطور عبر الزمان. الماسونية ليس لها وطن ولا دين لذا فهى أكثر خطورة حيث أن الماسونيين يتعايشون معنا و يوجهون جهودهم ضد كل الدول و كل الأديان و كل الشعوب. الماسونية " ليست تنظيما سريا و لكنه تنظيم ذو أسرار " له أهداف ظاهرية عظيمة تستعمل كغطاء مثل :


الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا  Domain-39c8ab37da


- الحرية - العدالة - المساواة - الانسانية

و لكن الأهداف الحقيقية وهى الهيمنة التامة على العالم بجميع مناحيه ولا يعرفها الا مجموعة بسيطة منهم تسمى ( النخبة أو الطبقة المستنيرة ) التى تدير العالم بأسره.

يتوزع أعضاء التنظيم الماسونى فى شكل هرمى يتكون من درجات متعددة و تتم الترقية من مرتبة إلى أخرى حسب قيمة الخدمات التي يقدمها العضو كما انه كلما ارتقى العضو أكثر أصبح أكثر إطلاعاً على حقيقة أكبر الأمر الذي لا يتوفر له في المراحل المبكرة.

تتم الدعوة للشخص المستهدف من خلال عضو ناشط و يتم انتقاؤه تبعا لقدرته على التأثير فى المجتمع لمكانته المرموقة أو فكره المستنير و عادة ما تكون البوابة هى المنظمات الخيرية.

و تقوم الحركة على المنفعة المتبادلة فتمنح الأعضاء المكانة و المال أو غيرها على أن تجندهم لخدمة الأجندة الماسونية بنوع من الابتزاز فيطلب من العضو تنفيذ تكليفات محددة مقابل حياته و حياة المقربين و عدم إفشاء أسراره فالعضو يظل عبدا لا يملك الا تنفيذ ما يؤمر به و من الشخصيات التى تم تصفيتها بالاغتيال الرئيس الأمريكى جون كنيدى – الأميرة ديانا – المغنى مايكل جاكسون. كما يتم تلقين العضو فى المراحل الأولى الى جانب المعارف الأساسية بعض العلوم الخاصة بالحركة الماسونية.


الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا  Domain-1abd12ace8


تناقلت الأفكار الماسونية عبر القرون الزمنية و لكن فى عام 1390 كانت البداية الرسمية للماسونية العالمية بصدور النص الماسونى الأول و فى نهاية القرن 17 تم انشاء منظمة الطبقة المستنيرة التى أعادت هيكلة الماسونية فى شبكة عالمية واحدة مع وضع أجندة واحدة تحمل الخطوط العريضة للفكر التنويرى وهو الشكل التى هى عليه الآن.

ويسعى النظام الماسونى الى إرساء قواعد حكومة مركزية تمثل النخبة و تدير العالم كله و تتبعها 3 حكومات فرعية : - أمريكية - أوروبية - باسيفيكية تسيطر على الحياة الانسانية بكافة مناحيها على نطاق واسع. تعمل الحكومة المركزية على الأخذ بيد العالم نحو عصر جديد ومرحلة جديدة لم يسبق لها مثيل في تاريخ البشرية ينقسم فيها العالم إلى طبقتين بينهما هوة شاسعة الأولى : هي النخبة وهي بدورها مقسمة هرمياً ولا تمثل إلا شريحةً ضئيلةً جداً على مستوى عدد سكان العالم أما الثانية : فهي العوام أي طبقة القطعان البشرية المستعبدة بكل ما تحمله الكلمة من معنى ورغم ذلك تعد هذه الطبقة المستعبدة أوفر حظاً من غيرها إذ أن الوصول إلى ذلك العصر لن يكون قبل أن تتعرض الانسانية إلى حملة إبادة جماعية لحوالى 5 مليار فرد من أجل ان يحيا مليار واحد بمستوى دخل محترم و ذلك عن طريق الحروب العسكرية والكيميائية و النووية والجرثومية والفيروسية والهرمونية حيث انهم يؤمنون بأن " الغاية تبررالوسيلة " و يعاملون " البشرية غير النخبوية " معاملة الحيوانات لا رحمة ولا شفقة ولا انسانية بينما لا يتمتع بمنافع النظام الماسونى الا النخبة الحاكمة.





بالرجوع لأركان النظام الماسونى و الذى يرسخ ما يسمى بالعولمة :

1)الهيمنة السياسية : افتعال الحروب والهزات السياسية غالباً ما تتمخض عنها حركات انقسامية واستقلالية على نطاق واسع مثل الحرب العالمية الأولى و الثانية – اتفاقية سايكس بيكو – الحرب الباردة – مشروع الشرق الأوسط الكبير لتقسم العالم الى دويلات صغيرة جدا فاقدة للحد الأدنى من سيادتها يكون خضوعها لحكومة عالمية موحدة أمراً لا مفر منه.

2)الهيمنة الاقتصادية : من خلال سيطرة الحكومة المركزية على الموارد و الأصول و رؤوس الأموال و ظهور عملة موحدة خاضعة لنظام بنكى الكترونى موحد يراقب ايرادات و مصروفات الأفراد فى العالم بأسره. و تكون العملة رقمية بمعنى أن ما يملكه الفرد من مال يكون مجرد رقم وسيكون للنظام المالى العالمى الحق فى مصادرة رصيدك الرقمى إذا تجاوزت فى مصروفاتك.

3)الهيمنة التكنولوجية : ولترسيخ الهيمنة السياسية والاقتصادية لابد من نهضة شاملة على جميع الأصعدة لا سيما علمياً وتكنولوجياً مما سيجعلها تثبت أقدامها بشكل أقوى. وعندما يحين الوقت لإطلاق النظام العالم الجديد بهيكليته السياسية والاقتصادية ستفرج الماسونية عما تملكه من تقنيات إعجازية و إبهار تكنولوجى (( حَتَّى إِذَا أَخَذَتِ الأرْضُ زُخْرُفَهَا وَازَّيَّنَتْ وَظَنَّ أَهْلُهَا أَنَّهُمْ قَادِرُونَ عَلَيْهَا أَتَاهَا أَمْرُنَا لَيْلاً أَوْ نَهَاراً.....))


الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا  Domain-2423b136a8


4)الهيمنة العقائدية : تؤمن بأهمية وجود عقيدة دينية أو فكرية من اجل جمع الناس تحت لوائها من هذا المنطلق فهم يروجون للديانة التنويرية التى ابتكرتها عقول ( النخبة ) و لكنهم لا يؤمنون بها و لن يكون صعباً عليهم تحقيقها على أرض الوقع عندما تكون هذه الديانة مقترنةً بثورة علمية ونظريات جديدة في فلسفة الوجود. و تقوم الديانة التنويرية على وجود قوتين متضادتبن و هما ( أدوناى ) وهو من أسماء الله عند اليهود و يعتقدون انه إله الشر و الظلام و اضطهاد العلم والمنتصر حتى الآن و ( لوسيفر) اله النور و العلم و الحرية و لذا فهم يتمردون على ( أدوناى ) و قرروا مساندة ( لوسيفر) الذى يحقق لهم كل ما يريدونه و يسعون لكسب تأييد ضعاف الايمان من أصحاب الديانات الأخرى من خلال التحكم فى مصائرهم و ذلك لتعزيز موقف ( لوسيفر) و من ثم رضاؤه عنهم كى يساعدهم على الانتصار النهائى على ( أدوناى ) الذى لا يرضون عنه ليحكم ( لوسيفر) الأرض و يقيم الجنة و النار و يكون الخلود فى الجنة للتنويريين و من هنا استباحوا استعباد و ذل و إبادة اللآخرين الكافرين بديانتهم.

تقوم سياسة النخبة على الالتفاف على الجماهير والتلاعب بعقولها ومشاعرها فتستمد شرعية كل خطوة تقوم بها في برنامجها من رغبات الجماهير أنفسهم وتبني كل مرحلة جديدة ضمن مخططها على قاعدة جماهيرية واسعة النطاق حيث انها تؤمن أن الطاقة البشرية هي الأساس و لا توجد قوة في العالم قادرة على إخضاع الجماهير بقوة السلاح أو التكنولوجيا ولا يمكن إخضاع الشعوب طالما أنها تمتلك الإرادة, حتى الاحتلال يحتاج إلى قاعدة جماهيرية في البلد المحتل إلى جانب قبولاً من الرأي العام العالمي. فكر الماسونية مبنى على أساس أنه لا يمكن أن ينجح احتلال معتمدا في غزوه على القوة العسكرية فقط، إنما ينجح عندما يغزو عسكرياً وفكرياً وإعلامياً في آن واحد.

لكن هذه القوة تمثل سلاحاً ذا حدين، فإما أن يستطيع الشعب تسخير تلك القوة لصالحه، فإن ذلك يعني بأن هذا الشعب “سيستجيب له القدر” وسيتمكن من قيادة نفسه وتحقيق مصالحه وصناعة المعجزات أما عندما يتم تجريد الشعب من “وعيه”، فإن تلك الطاقة البشرية ستتحول إلى مجرد “قطعان بشرية” تمتلك قوة التأثير ذاتها لكنها تفتقد التوجيه تائهة لا تعرف طريقها. عندها ستحتاج تلك القطعان البشرية إلى راع يقودها، وهنا يأتي دور العقول النخبوية الخبيثة التي ستستلم مكانها في قيادة تلك الجماهير فتسوقها وتستغل قوتها من أجل تحقيق مصالحها لا مصالح الجماهير المساقة.

ومن أجل حربها ضد هذا الوعي الجماهيري، تسخر الماسونية العالمية كافة الأدوات المتوفرة لديها، من خلال سيطرتها على الإعلام العالمي، وتغلغلها ضمن المحافل الدينية، وإشرافها على وضع المناهج التعليمية والتدريسية في كل أنحاء العالم، وقيامها بزرع النظريات السياسية والدينية والعرقية والطائفية المتطرفة في وجدان الجماهير من خلال الأحزاب والتيارات المختلفة في كل مكان من هذا العالم. وبعد أن تنجح الماسونية العالمية في سلب الجماهير وعيها، وتحويلها إلى مجرد قطعان بشرية منساقة، خلف إعلامها ونظرياتها المتطرفة التي زرعتها، يأتي هنا دور النخبة في توجيه تلك القطعان البشرية على الشكل الذي تريده، من أجل تحقيق غاياتها وتنفيذ سلسلة المراحل المتتالية من خلال مجموعتين رئيسيتين تندرج تحتهما كل السياسات المتبعة :

1) سياسة الداء و الدواء :

يقوم النخبة بخلق مشكلة ما ومن ثم يلقون إلى الجماهير بالحل الذى يتحول هذا الحل بدوره إلى مشكلة لاحقاً ثم يأتي دور النخبة في الإلقاء مرةً أخرى بحبل النجاة، وتستمر هذه السلسلة إلى ما لا نهاية فعلى سبيل المثال تصنع الأنظمة الديكتاتورية والفاسدة لتحرض على الثورة ضدها في وقت لاحق عن طريق دعمها لتلك الأنظمة الفاسدة ثم يبدأ الاستياء الشعبي وتتصاعد أصوات الجماهير فتطيح تلك القوى الكبرى بذلك النظام الاستبدادي لتستبدله بنظام عميل من نوع آخر أي أنها تلتف على الجماهير بطريقة خبيثة فيكون النظام الفاسد الصغير قد سقط و يحل مكانه الفاسد الأكبر بل إنه سيظهر في ذلك الوقت بمظهر المنقذ الذي أنقذ الجماهير من جلادها.

الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا  Domain-bac93cadf6



سيصل هؤلاء بالعالم إلى حالة من الفوضى لا مثيل لها على مر التاريخ وإلى مرحلة من الصراعات العالمية الكبيرة والصغيرة، الخارجية والمحلية، سيتحول العالم إلى غابة حقيقية، تتصارع فيها القوى العالمية الكبرى من جهة، والأقاليم المصغرة من جهة أخرى، تبعاً لأحقاد سياسية وتاريخية ودينية وطائفية ومذهبية وعرقية وطبقية الخ..

إنها “ فوضى منظمة ” أو كما يطلقون عليها " الفوضى الخلاقة " سيأتي بعدها دور النخبة في توليد النظام من الفوضى، هذا النظام هو " النظام العالمي الجديد " الذي سيخضع تلك الغابة إلى سيطرته التامة فهو وحده القادر على أن يلعب دور المنقذ ويعيد الأمور إلى نصابها. ستنعكس تلك السياسات على الاقتصاد العالمى, تستدين الدول الى البنوك العالمية و تنهار البورصات و الأسواق و جميع العملات العالمية إيذانا بظهور قوة اقتصادية ماسونية واحدة و العملة الالكترونية الموحدة.

هذا الى جانب تقسيم الأديان وتحويلها إلى تيارات سياسية مجردةً إياها من دورها الأساسي الذي خلقت من أجله، كما تحرض على الفتن الدينية والطائفية والمذهبية، وساهمت في صناعة الحرب بين الدين والعلم، وبين الدين والمنطق

2) سياسة القطبين, الموجب و السالب :

تقوم سياسة القطبين، الموجب والسالب، على خلق و تغذية خلاف معين، سياسي أو اقتصادي أو عرقي أو طائفي أو تاريخي، بين طرفين معينين، بغرض تحويلهما إلى قوتين حقيقيتين متصارعتين. ومن ثم تقوم الماسونية العالمية من خلال عملائها المدسوسين والمتغلغلين لدى كل من الطرفين بتصعيد حالة التوتر بين الطرفين، الأمر الذي يتزامن مع زيادة تسليحهما وتجهيزهما للمواجهة المنتظرة، ومن ثم يتم تلفيق حادثة ما، كحادثة اغتيال، أو تفجير، لتكون بمثابة الفتيل أو " القشة التى تقسم ظهر البعير " لزج الطرفين في حرب حقيقية مدمرة لكليهما، بعد أن يكون الطرفان قد وصلا إلى مرحلة يستطيع فيها كل منهما إيذاء الآخر لإبقاء شعوب العالم في حالة دائماً من الاقتتال استناداً إلى نظرية “ فرق تسد ”, فنلاحظ على سبيل المثال الكثير من الحماقة في تصرف الأجهزة الأمنية في بعض البلدان، في وقت تتعرض فيه لحملة تصعيد شرسة، وأزمة داخلية تزداد تفاقماً نتيجة هذه الحلول الأمنية. أي في الوقت الذي تتعرض فيه بعض البلدان لمؤامرة خارجية، نلاحظ أن ممارسات أنظمة تلك البلدان تساعد على إنجاح تلك المؤامرة.


الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا  Domain-6877f0b91a


إنما هي في الواقع أجندة تديرها منظومة سياسية عالمية واحدة. وعندما تريد هذه المنظومة تحقيق هدف معين، تتحرك من أجل هذه المنظومة جميع الآليات السياسية والاقتصادية والإعلامية في الداخل والخارج، ولدى جميع الأطراف. سوف نلاحظ غياب الموقف السياسي الوسط، والدين الوسط، والإعلام الوسط، وكيف أن كل من يتخذ موقفاً وسطياً يتم إقصاؤه أو تجاهله أو تحييده لأن التطرف هو دائماً القانون الأساسي في اللعبة.

الإعلام له الدور الأكبر في تجييش و تعبئة القطعان البشرية في فريقين لا ثالث لهما، فبغياب الإعلام الوسط، يجبر المشرفون على المؤامرة الناس على الرؤية بعين واحدة، وبالتالي رؤية وقائع متناقضة تماماً، تؤجج لدى كل منهما مشاعر الكره والبغض والانتقام والتخوين تجاه الآخرين ممن يخالفهم الرأي.

عن فاطمة بنت قيس رضي الله عنها قالت :

( سَمِعْتُ نِدَاءَ الْمُنَادِي ، مُنَادِى رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ، يُنَادِي ( الصَّلاَةَ جَامِعَةً ). فَخَرَجْتُ إِلَى الْمَسْجِدِ فَصَلَّيْتُ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ، فَكُنْتُ فِى صَفِّ النِّسَاءِ الَّتِى تَلِى ظُهُورَ الْقَوْمِ ، فَلَمَّا قَضَى رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم صَلاَتَهُ جَلَسَ عَلَى الْمِنْبَرِ وَهُوَ يَضْحَكُ ، فَقَالَ « لِيَلْزَمْ كُلُّ إِنْسَانٍ مُصَلاَّهُ » . ثُمَّ قَالَ « أَتَدْرُونَ لِمَ جَمَعْتُكُمْ » ؟

الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا  Domain-e1955de957



قَالُوا : اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ . قَالَ :

« إِنِّى وَاللَّهِ مَا جَمَعْتُكُمْ لِرَغْبَةٍ وَلاَ لِرَهْبَةٍ ، وَلَكِنْ جَمَعْتُكُمْ لأَنَّ تَمِيماً الدَّارِىَّ كَانَ رَجُلاً نَصْرَانِيًّا فَجَاءَ فَبَايَعَ وَأَسْلَمَ ، وَحَدَّثَنِى حَدِيثاً وَافَقَ الَّذِى كُنْتُ أُحَدِّثُكُمْ عَنْ مَسِيحِ الدَّجَّالِ ، حَدَّثَنِى أَنَّهُ رَكِبَ فِى سَفِينَةٍ بَحْرِيَّةٍ مَعَ ثَلاَثِينَ رَجُلاً مِنْ لَخْمٍ وَجُذَامَ ، فَلَعِبَ بِهِمُ الْمَوْجُ شَهْراً فِى الْبَحْرِ ، ثُمَّ أَرْفَئُوا ( أي : التجؤوا ) إِلَى جَزِيرَةٍ فِى الْبَحْرِ حَتَّى مَغْرِبِ الشَّمْسِ ، فَجَلَسُوا فِى أَقْرُبِ السَّفِينَةِ ( وهي سفينة صغيرة تكون مع الكبيرة كالجنيبة يتصرف فيها ركاب السفينة لقضاء حوائجهم ، الجمع قوارب والواحد قارب ) فَدَخَلُوا الْجَزِيرَةَ فَلَقِيَتْهُمْ دَابَّةٌ أَهْلَبُ ( أي : غليظ الشعر ) كَثِيرُ الشَّعَرِ ، لاَ يَدْرُونَ مَا قُبُلُهُ مِنْ دُبُرِهِ مِنْ كَثْرَةِ الشَّعَرِ ، فَقَالُوا : وَيْلَكِ مَا أَنْتِ ؟ فَقَالَتْ : أَنَا الْجَسَّاسَةُ ( قيل سميت بذلك لتجسسها الأخبار للدجال ) . قَالُوا : وَمَا الْجَسَّاسَةُ ؟ قَالَتْ : أَيُّهَا الْقَوْمُ ! انْطَلِقُوا إِلَى هَذَا الرَّجُلِ فِى الدَّيْرِ فَإِنَّهُ إِلَى خَبَرِكُمْ بِالأَشْوَاقِ . قَالَ لَمَّا سَمَّتْ لَنَا رَجُلاً فَرِقْنَا ( أي خفنا ) مِنْهَا أَنْ تَكُونَ شَيْطَانَةً ، قَالَ فَانْطَلَقْنَا سِرَاعاً حَتَّى دَخَلْنَا الدَّيْرَ ، فَإِذَا فِيهِ أَعْظَمُ إِنْسَانٍ رَأَيْنَاهُ قَطُّ خَلْقاً ، وَأَشَدُّهُ وِثَاقاً ، مَجْمُوعَةٌ يَدَاهُ إِلَى عُنُقِهِ ، مَا بَيْنَ رُكْبَتَيْهِ إِلَى كَعْبَيْهِ بِالْحَدِيدِ ، قُلْنَا : وَيْلَكَ مَا أَنْتَ ؟ قَالَ : قَدْ قَدَرْتُمْ عَلَى خَبَرِي ، فَأَخْبِرُونِي مَا أَنْتُمْ ؟ قَالُوا : نَحْنُ أُنَاسٌ مِنَ الْعَرَبِ ، رَكِبْنَا فِى سَفِينَةٍ بَحْرِيَّةٍ ، فَصَادَفْنَا الْبَحْرَ حِينَ اغْتَلَمَ ( أي هاج ) ، فَلَعِبَ بِنَا الْمَوْجُ شَهْراً ، ثُمَّ أَرْفَأْنَا إِلَى جَزِيرَتِكَ هَذِهِ ، فَجَلَسْنَا فِى أَقْرُبِهَا ، فَدَخَلْنَا الْجَزِيرَةَ ، فَلَقِيَتْنَا دَابَّةٌ أَهْلَبُ كَثِيرُ الشَّعَرِ لاَ يُدْرَى مَا قُبُلُهُ مِنْ دُبُرِهِ مِنْ كَثْرَةِ الشَّعَرِ ، فَقُلْنَا : وَيْلَكِ مَا أَنْتِ ؟ فَقَالَتْ : أَنَا الْجَسَّاسَةُ . قُلْنَا : وَمَا الْجَسَّاسَةُ ؟ قَالَتِ : اعْمِدُوا إِلَى هَذَا الرَّجُلِ فِى الدَّيْرِ فَإِنَّهُ إِلَى خَبَرِكُمْ بِاْلأَشْوَاقِ . فَأَقْبَلْنَا إِلَيْكَ سِرَاعاً ، وَفَزِعْنَا مِنْهَا وَلَمْ نَأْمَنْ أَنْ تَكُونَ شَيْطَانَةً ، فَقَالَ : أَخْبِرُونِي عَنْ نَخْلِ بَيْسَانَ . قُلْنَا : عَنْ أَىِّ شَأْنِهَا تَسْتَخْبِرُ ؟ قَالَ : أَسْأَلُكُمْ عَنْ نَخْلِهَا هَلْ يُثْمِرُ ؟ قُلْنَا لَهُ : نَعَمْ . قَالَ : أَمَا إِنَّهُ يُوشِكُ أَنْ لاَ تُثْمِرَ . قَالَ : أَخْبِرُونِى عَنْ بُحَيْرَةِ الطَّبَرِيَّةِ ؟ قُلْنَا : عَنْ أَىِّ شَأْنِهَا تَسْتَخْبِرُ ؟ قَالَ : هَلْ فِيهَا مَاءٌ ؟ قَالُوا : هِىَ كَثِيرَةُ الْمَاءِ . قَالَ : أَمَا إِنَّ مَاءَهَا يُوشِكُ أَنْ يَذْهَبَ . قَالَ : أَخْبِرُونِى عَنْ عَيْنِ زُغَرَ ؟ ( وهي بلدة تقع في الجانب القبلي من الشام ) قَالُوا : عَنْ أَىِّ شَأْنِهَا تَسْتَخْبِرُ ؟ قَالَ : هَلْ فِى الْعَيْنِ مَاءٌ ؟ وَهَلْ يَزْرَعُ أَهْلُهَا بِمَاءِ الْعَيْنِ ؟ قُلْنَا لَهُ : نَعَمْ ، هِىَ كَثِيرَةُ الْمَاءِ ، وَأَهْلُهَا يَزْرَعُونَ مِنْ مَائِهَا . قَالَ : أَخْبِرُونِى عَنْ نَبِىِّ الأُمِّيِّينَ مَا فَعَلَ ؟ قَالُوا : قَدْ خَرَجَ مِنْ مَكَّةَ وَنَزَلَ يَثْرِبَ . قَالَ : أَقَاتَلَهُ الْعَرَبُ ؟ قُلْنَا : نَعَمْ . قَالَ : كَيْفَ صَنَعَ بِهِمْ ؟ فَأَخْبَرْنَاهُ أَنَّهُ قَدْ ظَهَرَ عَلَى مَنْ يَلِيهِ مِنَ الْعَرَبِ وَأَطَاعُوهُ ، قَالَ لَهُمْ : قَدْ كَانَ ذَلِكَ ؟ قُلْنَا نَعَمْ . قَالَ : أَمَا إِنَّ ذَاكَ خَيْرٌ لَهُمْ أَنْ يُطِيعُوهُ ، وَإِنِّى مُخْبِرُكُمْ عَنِّي ، إِنِّى أَنَا الْمَسِيحُ ، وَإِنِّى أُوشِكُ أَنْ يُؤْذَنَ لِى فِى الْخُرُوجِ ، فَأَخْرُجَ فَأَسِيرَ فِى الأَرْضِ فَلاَ أَدَعَ قَرْيَةً إِلاَّ هَبَطْتُهَا فِى أَرْبَعِينَ لَيْلَةً غَيْرَ مَكَّةَ وَطَيْبَةَ فَهُمَا مُحَرَّمَتَانِ عَلَيَّ كِلْتَاهُمَا ، كُلَّمَا أَرَدْتُ أَنْ أَدْخُلَ وَاحِدَةً أَوْ وَاحِداً مِنْهُمَا اسْتَقْبَلَنِى مَلَكٌ بِيَدِهِ السَّيْفُ صَلْتاً يَصُدُّنِى عَنْهَا ، وَإِنَّ عَلَى كُلِّ نَقْبٍ مِنْهَا مَلاَئِكَةً يَحْرُسُونَهَا . قَالَتْ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم - وَطَعَنَ بِمِخْصَرَتِهِ فِى الْمِنْبَرِ - : « هَذِهِ طَيْبَةُ هَذِهِ طَيْبَةُ هَذِهِ طَيْبَةُ » . يَعْنِى الْمَدِينَةَ « أَلاَ هَلْ كُنْتُ حَدَّثْتُكُمْ ذَلِكَ ؟ » . فَقَالَ النَّاسُ :نَعَمْ .

« فَإِنَّهُ أَعْجَبنِى حَدِيثُ تَمِيمٍ أَنَّهُ وَافَقَ الَّذِى كُنْتُ أُحَدِّثُكُمْ عَنْهُ وَعَنِ الْمَدِينَةِ وَمَكَّةَ ، أَلاَ إِنَّهُ فِى بَحْرِ الشَّامِ أَوْ بَحْرِ الْيَمَنِ ، لاَ بَلْ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ ما هُوَ ، مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ مَا هُوَ ، مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ مَا هُوَ » ( قال القاضي : لفظة ( ما هو ) زائدة ، صلة للكلام ، ليست بنافية ، والمراد إثبات أنه فى جهات المشرق ) وَأَوْمَأَ بِيَدِهِ إِلَى الْمَشْرِقِ . قَالَتْ فَحَفِظْتُ هَذَا مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم )

رواه مسلم في صحيحه برقم (2942) ، فهو حديث صحيح ، رواه أهل العلم في كتبهم ، من طريقين عن فاطمة بنت قيس رضي الله عنها ، وقال الترمذي رحمه الله "الجامع الصحيح" (2253) : " هذا حديث صحيح غريب " انتهى . وقال ابن عبد البر "الاستذكار" (7/338) : " ثابت صحيح من جهة الإسناد والنقل "




www.firstlady99.com
ahmed ali
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بيانات العضو

بنت البحرين
Her Majesty
Her Majesty
بنت البحرين

معلومات العضو

رقم العضويه : 1
عدد المساهمات : 56730
التقييم : 141329
السٌّمعَة : 878
الجنسية : مملكة البحرين
الدوله Bahrain
تاريخ التسجيل : 22/01/2010
انثى
العمر : 48
العمل/الترفيه : Beauty expert specialist dermatologist
الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا  1343295493921

معلومات الاتصال

مُساهمةموضوع: رد: الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا    الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا  Empty26/7/2012, 3:48 am




Cool


www.firstlady99.com
بنت البحرين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بيانات العضو

لوليتا 12
Executive Director
Executive Director
لوليتا 12

معلومات العضو

رقم العضويه : 160
عدد المساهمات : 23662
التقييم : 83876
السٌّمعَة : 128
الجنسية : الكويت
الدوله في قلب حبيبي منتداى الغالى فديته
تاريخ التسجيل : 24/05/2010
انثى
العمل/الترفيه : ادارية بمنتديات فيرست ليدى 99

معلومات الاتصال

مُساهمةموضوع: رد: الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا    الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا  Empty27/7/2012, 7:34 am


الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا  1275280364

www.firstlady99.com
لوليتا 12
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الماسونيـة و علاقتها بالربيع العربـى .. دراسـة مهمة جدا

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

{ ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد }


صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: مجلس تعاون الخليج :: قسم الوطن العربى-